تعرف على المشروبات التى تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

الكوليسترول مادة شمعية توجد في الدم، يحتاجها الجسم لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبب ارتفاعها الشديد في زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية، ينقسم الكوليسترول في الجسم إلى نوعين، الجيد HDL، والضار LDL، والأول يساعد في نقل الكوليسترول بعيدًا عن الخلايا إلى الكبد، لإزالته من مجرى الدم، بينما الثاني يتسبب في ضيق أو انسداد الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ينقسم الكوليسترول في الجسم إلى نوعين، الجيد HDL، والضار LDL، والأول يساعد في نقل الكوليسترول بعيدًا عن الخلايا إلى الكبد، لإزالته من مجرى الدم، بينما الثاني يتسبب في ضيق أو انسداد الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية. الأخبار المتعلقة.


هناك مشروبات عدة دافئة تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم هيا نتعرف عليها:

الشاي الأسود

يلعب الشاي الأسود دورًا كبيرًا في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فالشاي الأخضر يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، لكنه لم يؤثر على النوع الجيد، وأظهرت دراسة منشورة في مجلة Journal of Ethnopharmacology، أن الأشخاص الذين شربوا 6 أكواب من شاي المريمية يوميًا لمدة 6 أسابيع انخفض لديهم الكوليسترول الضار نحو 0.7 مليمول / لتر، وازداد الكوليسترول الجيد نحو 0.3 مليمول / لتر.

النعناع

عندما اختبر باحثون مشروب النعناع الساخن على بعض الأشخاص، وجدوا أن نسبة الكوليسترول الضار لديهم انخفضت بشكل ملحوظ، لأنه شجع أجسامهم على إنتاج العصارة الصفراوية.

الزنجبيل

يساهم شاي الزنجبيل، في حماية الشرايين من الإصابة بالتصلب ويساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.